في عملية القرعة الخاصة بالدور قبل النهائي لمسابقة كاس الملك في اسبانيا  عن تجدد المواجهة بين الغريمين العالميين برشلونة و ريال مدريد و سيلتقيان ذهابا في مطلع شهر مارس و ايابا مطلع شهر ابريل.


وحيث سيصل عدد  مواجهات الكلاسيكو بين الغريمين التي استمتع بها عشاق الناديين الى خمس ، فإضافة الى مواجهتي نصف نهائي كاس الملك هناك كلاسيكو الاياب للدوري الاسباني و قبلهم كان هناك كلاسيكو نهائي كاس السوبر الاسباني في المملكة العربية السعودية و الذي عاد لبرشلونة و كلاسيكو ذهاب الليغا والذي كان الفوز به من نصيب ريال مدريد .


ومن الممكن ان يصل عدد المواجهات الى ست مواجهات,:  في حال نجاح ريال مدريد في التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا و  نجاح برشلونة في الظفر بلقب مسابقة الدوري الاوروبي حيث سيجعلهما يلتقيان في كاس السوبر الاوروبي حيث تعتبرهذا للمرة الاولى في تاريخ الناديين و في تاريخ المسابقة و هو ما يتمناه محبي المستديرة خاصة ان المواجهة التي ستكون بينهما  سيكون لها طعمها الخاص و الذي يختلف عن المواجهات المحلية بينهما .


 ـ حيث و سبق لمحبي الكلاسيكو ان استمتعوا لسبع مرات بهذه المواجهة الممتعة في عام 2011 عندما تقابلا لمرتين في الدوري الاسباني و مرتين في الدور النصف النهائي في دووري ابطال اوروبا .و مرتين في كاس السوبر الاسباني الذي لعب بنظام الذهاب و الاياب. وقد تقابلا في نهائي مسابقة كاس الملك ، و هي المواجهات التي لا تزال حاضره في ذاكرة الجميع عندما كان المدرب بيب جوارديولا يشرف على تدريب برشلونة ,  وكان المدرب البرتغالي خوسيه مورينو يشرف على ريال مدريد .